Press releases

Al RISALAH

بعد 40 عاماً... عرض فيلم الرسالة "لمصطفى العقاد" بتقنية الـ4K  الرقمية في صالات السينما الإماراتية والخليجية خلال عطلة عيد الفطر 2018

دبي، 21 مايو 2018- ستطلق شركة "ترانكاس انترناشونال فيلمز" و "فرونت رو فيلم انترتينمن" فيلم الرسالة للمنتج والمخرج الملهم مصطفى العقاد بتقنية وضوح الشاشة الـ4K الرقمية في صالات السينما الإماراتية والخليجية خلال عطلة عيد الفطر القادم ابتداء من 14 يونيو 2018. ويعتبر فيلم "الرسالة" من الأعمال الكلاسيكية المهمة، وما يزال يأسر قلوب جميع مشاهديه، ومن المتوقع أن تنال النسخة الجديدة المرممة استحسان جمهور الفن السابع.

تروي الدراما التاريخية الملحمية التي قام بها مصطفى العقاد حياة وأوقات خاتم الأنبياء محمد بن عبد الله عليه وعلى أله أفضل الصلاة وأتم التسليم وهي بمثابة مقدمة للتاريخ الإسلامي المبكرة. ونال فيلم "الرسالة" للعقّاد إشادة سينمائية واسعة في المنطقة العربية والعالم وذلك من قبل المشاهدين والنقّاد على حد سواء، نظراً لإثرائه صناعة السينما، من هنا تُرجم إلى عشرات اللغات. 

وقد اتخذ المخرج مصطفى العقّاد قراراً طموحاً تمثّل في تصوير الفيلم باللغتين العربية والإنجليزية في الوقت نفسه، مستعيناً بطاقمي تمثيل مختلفين، ليتماشى مع جمهور اللغتين المختلفتين. 

صّور الفيلم على مدار عام كامل (1974-1975)، وتم ترقية نسختي الفيلم، العربية والإنجليزية، ليستطيع الجمهور مشاهدته بتقنية الـ4K في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عطلة عيد الفطر 2018.

وقام ببطولة النسخة العربية  لفيلم "الرسالة" ألمع النجوم السينمائيين، ومنهم عبد الله غيث والممثلة السورية القديرة منى واصف.

وقد رُشح فيلم "الرسالة" بنسخته الإنجليزية لجائزة الأوسكار عن أفضل موسيقى تصويرية، وشارك في بطولته نخبة من الممثلين العالميين كالنجم الكبير أنطوني كوين، الحائز على جائزة الأكاديمية مرتين كأفضل ممثل، وأيرين باباس، وديميان توماس.

وتعتبر خطوة ترميم نسختي الفيلم، العربية والإنجليزية، مهمة جداً كونها توفر فرصة ذهبية للجيل الحالي، وحتى للذين سبق وشاهدوه سابقا، لمتابعة أحداث فيلم ثقافي وتاريخي مهم بجودة عالية وصورة محسّنة. ولا تعتبر خطوة الترميم مهمة لعرضه قريباً في الصالات فحسب، بل وتبرز أهميتها من خلال المحافظة عليه للأجيال القادمة.

وقال مالك العقاد، مدير شركة ترانكاس، تعليقاً على إطلاق الفيلم في صالات العرض بالإمارات ومنطقة الخليج: "يسعدني أن أشيد بفيلم أبي الراحل، مصطفى العقّاد، من خلال إطلاقنا النسخة الرقمية المرممة لفيلمه "الرسالة" وقدرتنا على إعادة عرضه على الشاشة الكبيرة وإعطائه المزيد من المجد الذي يستحقه." وأضاف مالك العقّاد: "أود أن أشكر فريق عمل شركة فرونت رو على دعمهم وعملهم معنا لكي نعيد إلقاء الضوء على فيلم حفر علامة فارقة في قلوب الملايين. إنه لمن المهم جداً في وقتنا الحالي أن نشارك تراثنا الثقافي وتقديم عمل يقدم صورة حقيقية عن الإسلام والعرب، وقيم نشر السلام والتفاهم. أتطلع إلى رؤية الجمهور في صالات السينما خلال فترة عيد الفطر السعيد لمتابعة أهم أعمال والدي بنسخة الـ4K الجديدة والمرممة."  

من جهته قال جان لوكا شقرا، رئيس "فرونت رو فيلم انترتينمن": "نحن وبالتعاون مع شركة ترانكاس فخورين بإطلاقنا لفيلم الرسالة الأسطوري بنسختيه العربية والإنجليزية المرممتين. يعتبر الفيلم من أهم الأعمال التي سيتمكن الجمهور من متابعتها في عطلة العيد، لحيث سيشاهدون عملاً سينمائياً استثنائياً ومميزاً ورائعاً."

وسيتم عرض فيلم" الرسالة " بتقنية الـ 4K الرقمية بنسختيه العربية والإنجليزية في صالات عرض منتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة في نهاية عطلة أسبوع فترة عيد الفطر السعيد (16-14 يونيو 2018)، وأيضاً في صالات السينما في منطقة الخليج.

انتهى

ملاحظة للمحررين:

مقدمة بعنوان “Not Without Nerve” و هي عبارة عن فيلم وثائقي لما وراء كواليس فيلم "الرسالة" سيتم عرضه قبل الفيلم بدور العرض السينمائية. “Not Without Nerve” سيعرض في 2019.

للمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع:

أليسون ولكوكس

بريد إلكتروني: aliywilcox@icloud.com

هاتف: 0097150 6583122

نبذة عن "فرونت رو فيلم انترتينمن"

"فرونت رو فيلم انترتينمت"، مقرها في دبي، هي شركة رائدة لتوزيع الأفلام المستقلة وتستحوذ على جميع حقوق التوزيع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تملك الشركة مكاتب في الكويت ولبنان والقاهرة، وهي شريك مع شركة السينما الكويتية ( KNCC )، حيث يوزعان سوياً ما بين 90-120 فيلم سنوياً. لمزيد من المعلومات www.frontrowent.com

نبذة عن " ترانكاس انترناشونال فيلمز"

"ترانكاس انترناشونال" فيلمز هي شركة لإنتاج وتوزيع الأفلام السينمائية. يقع مقرها في لوس أنجلوس، ولكنها تنشط في كافة أنحاء العالم. يوجد في رصيد مكتبتها العديد من الأفلام، منها فيلم "الرسالة" للمخرج والمنتج الراحل مصطفى العقّاد، و "أسد الصحراء". شاركت "ترانكاس"، مع شركتها الفرعية "كومباس انترناشيونال بيكتشرز"، في جميع أفلام سلسلة الهالووين الشهيرة، ومنها الفيلم المتوقع اطلاقه على شباك التذاكر في فصل الخريف المقبل "هالووين" من بطولة النجمة جيمي لي كورتيس. كما تملك "ترانكاس" صفقات إنتاج وتوزيع مع عدد كبير من الشركات، مثل "ميراماكس"، "دايمنشن فيلمز"، و "أنكور باي انترنمنت".